مشروع استقبال الملابس الجديدة والمستعملة لصالح الأسر الفقيرة والمتعففة

مشروع استقبال الملابس الجديدة والمستعملة لصالح الأسر الفقيرة والمتعففة

مشروع لمساعدة الفقراء والمحتاجين

زكاة العثمان تستقبل الملابس المستعملة يوميا

قال مدير زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية / احمد الكندري أن اللجنة تستعد لإطلاق مشروع (استقبال الملابس المستعملة) من أهل الخير يومياً ، من أجل بتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، وذلك بعد دراسة حالتهم، وعمل زيارات ميدانية لهم .

وأوضح الكندري يعد مشروع استقبال الملابس المستعملة من أبواب الخير لرفع المعاناة عن الأسر الفقيرة ، وحيث أن التصدّق بالملابس يعتبر كغيره من الصدقات التي يؤجر عليها المسلم، فقد جاء في الحديث الشريف أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( من كسا مسلما ثوبا لم يزل في ستر الله ما دام عليه ..) حيث نقوم باستقبال الملابس على مدار العام،يتم عملية فرزها وتوزيع الجيد منها على الأسر الفقيرة والمتعففة.

مبينا أن من أهداف المشروع سد حاجة الفقراء والمساكين بإعطائهم ما يلزمهم من الملابس ، وبث روح التكافل والمودة والرحمة بين أفراد المجتمع ، لافتا أن المستفيدين : هم الأسر الفقيرة من الارامل والايتام والمساكين وضعاف الدخل داخل الكويت .

وبشأن آلية التنفيذ في هذا المشروع : قال الكندري أنه يتم استلام التبرعات بفروع اللجنة ثم القيام بعملية فرز الملابس من حيث الأنواع والقياسات ، ثم تسلم الملابس للفقراء والمحتاجين حسب اللوائح المعمول بها بحسب تعليمات وزارة الشئون ، وبعد معاينة الباحث للحالة الاجتماعية للمحتاج.

ولفت الكندري ان هذا المشروع يعد من المشاريع الخيرية التي تعكف زكاة العثمان على تنفيذها ، حيث انه يجسد نوع من انواع التكافل والتعاون بين المسلمين ، فنجد أهل الخير يبادرون بالعطاء ، كما يمكن التبرع بالملابس المستعملة عبر الاتصال بأرقام الهواتف التالية : 22677880 – 99388878- 99401011 أو بإحضارها لمقر زكاة العثمان بحولي.

 

اترك تعليقا