زكاة العثمان وزعت الذبائح والعقائق على 252 أسرة داخل الكويت

زكاة العثمان وزعت الذبائح والعقائق على 252 أسرة داخل الكويت

قامت زكاة العثمان التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية بتوزيع الذبائح والعقائق على الأسر المتعففة داخل الكويت، وقد بلغ عدد الذبائح خلال العام الحالي 63 ذبيحة استفاد منها 252 أسرة.

وصرح مدير زكاة العثمان أحمد باقر الكندري أن مشروع الذبائح والعقائق من المشاريع الهامة حيث يساهم في سد حاجة الأسر المحتاجة من اللحوم، ويلبي رغبة المتبرعين الذين يرغبون في توزيع لحوم العقائق على الفقراء.

وأكد أن التوزيع يتم على الأسر بعد استيفاء البحث الاجتماعي، والاطلاع على الأوراق الثبوتية، وأن الشرائح المستفيدة من المشروع هي الفقراء، والمساكين، والأيتام، والأرامل، والمطلقات، والمحتاجين، والضعفاء.

وفيما يتعلق بطريقة التوزيع على الأسر قال: نحرص خلال التوزيع على الحفاظ على خصوصية الأسر، كما نقوم بتغليف الذبائح والعقائق بطريقة مميزة تحافظ على سلامتها، وتسهل استلامها على المستفيدين.

وتقدم بالشكر لكل من ساهم في المشروع، ودعا المحسنين والمحسنات لاستمرار العطاء مذكرا بقول الله تعالى: “مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”.

اترك تعليقا