*”زكاة العثمان” تدعو للتبرع لمشروع “الله يبرد عليك”*

*”زكاة العثمان” تدعو للتبرع لمشروع “الله يبرد عليك”*

*يهدف لتخفيف معاناة الأسر المحتاجة داخل الكويت في فصل الصيف*

*”زكاة العثمان” تدعو للتبرع لمشروع “الله يبرد عليك”*

بدأت زكاة العثمان في استقبال تبرعات المحسنين لمشروع “الله يبرد عليك” لمساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت، وذلك للتخفيف من معاناة هذه الأسر في ظل دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.
وقال مدير المشاريع والتسويق عماد المطوع أن المشروع يساهم في توفير المستلزمات الأساسية للأسر من أجهزة تكييف وثلاجات وغيرها من الأجهزة الضرورية الأخرى.
وأشار إلى أن توزيع المساعدات يتم بعد دراسة حالة الأسر، وتحديد احتياجاتها، وأن الشرائح المستفيدة من المشروع هي الفقراء، والمساكين، والأرامل، والمطلقات، والمحتاجين، والضعفاء.
وفيما يتعلق بإنجازات المشروع في عام 2023 قال: استفاد من المشروع 243 أسرة، وتم توزيع 318 جهاز عبارة عن أجهزة تكييف، وثلاجات، وبرادات.
وأوضح المطوع أن زكاة العثمان بدأت في تنفيذ مشروع “الله يبرد عليك” في عام 1998 بعد أن وجدت أن هناك أسر تعيش خلال الصيف بدون مكيفات أو ثلاجات، ومنذ ذلك الوقت يتم تنفيذه سنويا خلال فصل الصيف.
ودعا المحسنين والخيرين إلى المساهمة في المشروع نظراً للحاجة المتزايدة، مذكراً بقول الله تعالى: “مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”. مبيناً أن التبرع يكون عبر الاتصال على 99401011 – 99388878. أو زيارة مقر اللجنة بحولي.

 

اترك تعليقا