*”زكاة العثمان”: تبدأ الأضاحي داخل الكويت من 70 دينار*

*”زكاة العثمان”: تبدأ الأضاحي داخل الكويت من 70 دينار*

*الكندري: يستفيد منها الأسر المتعففة وأسر الأيتام والأرامل*

*”زكاة العثمان”: تبدأ الأضاحي داخل الكويت من 70 دينار*

دعا مدير زكاة العثمان التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية أحمد الكندري أهل الخير إلى دعم مشروع الأضاحي والذي تنفذه زكاة العثمان داخل وخارج الكويت.

وقال الكندري: تبدأ أسعار الأضاحي هذا العام 1444 هـــــــــ داخل الكويت من 70 دينار للأضحية الأسترالي و155 للأضحية العربي، و خارج الكويت تبدأ من 22 دينار.

مبينا أن ما يجزئ في الأضحية من الشياه ما اكتمل له ستة أشهر وأكثر، ومن البقر ما كتمل سنتان وما فوق ومن الإبل ما كمل له خمس سنين وأكثر لافتا أنه يستحب أن تكون الأضحية من أطيب الأنعام وأجودها فهي قربة إلى الله جل وعلا، ويجب أن تكون خالية من العيوب التي تؤثر في وفرة لحمها، وجودته. مصداقا لحديث النبي صل الله عليه وسلم قال: “أربع لا يجوز في الأضاحي: العوراء البين عورها، والمريضة البين مرضها، والعرجاء البين ضلعها، والعجفاء التي لا تنقى”

وأوضح الكندري أن مشروع الأضاحي من المشاريع الهامة التي تطرحها زكاة العثمان ويهدف لتوزيع الأضاحي على الفقراء، وإدخال البهجة والسعادة على نفوسهم. مشيراً إلى أن المشروع يعبر عن التكافل الاجتماعي بين المسلمين حيث يتم من خلاله مساعدة غير القادرين، وتخفيف معاناتهم.

وفيما يتعلق بالدول التي سينفذ فيها المشروع الأضاحي قال الكندري: نقوم بتنفيذ المشروع داخل الكويت ويتم توزيعها على الأسر المتعففة المسجلة لدى زكاة العثمان، والتي سبق دراسة حالتها والتأكد من حاجتها للمساعدة منها الأسر المتعففة وأسر الأيتام والأرامل والمطلقات وضعاف الدخل والمرضى وغيرهم من الشرائح الأخرى. وأضاف: كذلك ننفذ مشروع الأضاحي في عدد كبير من الدول العربية والإسلامية والأوربية يصل إلى 22 دولة بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الشؤون والخارجية.

وختم الكندري تصريحه بحث أهل الخير إلى المساهمة في المشروع المبارك، مذكراً بقول النبي ﷺ: “ما عمل آدمي من عمل يوم النّحر أحبُّ إلى الله من إهراق الدّم، إنّها لتأتي يوم القيامة بقرونها وأشعارها وأظلافها، وأن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع من الأرض، فطيبوا بها نفسا”. مبيناً أن التبرع يكون عبر الاتصال على 99401011 – 99388878 أو زيارة فرع زكاة العثمان بالروضة أو حولي.

 

اترك تعليقا